أخر الاخبار

كشفت شركة Samsung مؤخرًا عن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى انفجار بطاريات

السلام عليكم ورحمة لله تعالى وبركاته محبي موقع nabil-ktb

أهلا وسهلا بكم من جديد

اليوم لن اشرح اي درس هاذا مجرد تنبيه هام جدا لمستعملي الهواتف الذكيه
اصبحنا نرى بكثره انفجارات الهواتف الذكيه وكلنا نقول انها هواتف صينيه وذات جوده رديئه ولكن مؤخرا راينا اغلى الهواتف في العالم ياسر انفجارها بشكل فظيع فلهذا اخواني الى كل من يستعمل هواتف الذكيه هل هناك مخلفات التي يتم من خلالها إلى  ما لا يحمد عقباه
كشفت شركة Samsung مؤخرًا عن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى انفجار بطاريات Galaxy Note 7 ، مما أدى إلى واحدة من أكبر عمليات سحب المنتجات التقنية من الأسواق التي شهدها العالم مؤخرًا.

في مؤتمر صحفي عقدته الشركة صباح اليوم الاثنين في مقرها في عاصمة كوريا الجنوبية سيول ، قال رئيس وحدة أعمال الهاتف المحمول لشركة Samsung ، دون جين جين كوه ، أن هناك سببين ل انفجار بطاريات أجهزة Galaxy Note 7 ، الأول مرتبط بالدفعة الأساسية من الأجهزة المصنعة من قبل الشركة ، والثاني مع الأجهزة البديلة التي قدمتها كحل للخلل الأول.

وقال إن البطاريات الموجودة في الدُفعات الأساسية للجهاز كانت معيبة في التصميم ، مما جعل الغلاف الخارجي للبطارية صغيرًا جدًا بحيث لا يمتص المكونات في الداخل ، مما تسبب في الاتصال الكهربائي ، مما أدى إلى تشغيل البطارية وانفجارها أحيانًا. الجهاز.

لتوضيح الأمر ومزيد من التفاصيل ، قاطع الحجم الصغير لغلاف البطارية الخارجية عملية التوسع الطبيعي للمكونات في الداخل ، مما تسبب في تداخل خطير وخلط المكونات ، وتحديداً طرف القطب السالب في في الزاوية العلوية اليمنى للبطارية ، وإيجاد نقطة اتصال خطيرة أدت إلى قصر الدائرة الداخلية.

أما بطاريات الأجهزة البديلة التي قدمتها سامسونج لعملائها بموجب برنامج الاستبدال ، والتي تأتي من مورد آخر ، فلم تكن تعاني من نفس العيب ، حيث اكتشفت سامسونج خلال تحقيقاتها كتلة من النحاس. تذوب في القطب السالب ، ما أشار إليه كوه بأنه مشكلة عملية. ينشئ اللحام نقطة اتصال بين الطبقتين الموجبة والسالبة ، مما يخلق اتصالًا كهربائيًا تسبب في بعض الحالات في اشتعال النيران في البطارية وانفجار الهواتف.

عبر كوه عن اعتذاره الصادق وامتنانه لعملاء Galaxy Note 7 ، ومشغلي الهاتف المحمول ، وشركاء البيع بالتجزئة والتوزيع ، وشركاء الأعمال على صبرهم ودعمهم المستمر.

أكدت سامسونج ، بعد اختبار الهواتف والبطاريات ، أن أسباب تشغيل بطاريات Galaxy Note 7 ترجع إلى البطاريات وليس الهواتف نفسها. تنهي التصريحات الرسمية لشركة Samsung الغموض والمضاربات التي تم تداولها ، ولكنها تشكل تحديًا جديدًا للشركة: استعادة ثقة المستخدمين بهواتفهم بعد عدة أشهر كارثية تعرضت لها الشركة وكانت النتيجة من نوعين من القرارات والسحب والاستبدال والتوقف النهائي.

شهد المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة سامسونج صباح اليوم بداية جديدة لإعادة بناء مصداقية الشركة ، مع نية الشركة إطلاق هاتفها الرائد المقبل ، Galaxy S8 ، وهاتف آخر في فئة Galaxy Note في وقت لاحق من هذا العام. من هذا العام.

شاركت ثلاث شركات اختبار مستقلة في المؤتمر الصحفي: UL و Exponent و TUV Rheinland ، والتي حققت نفس النتائج التي حققتها Samsung والتي كانت المشكلة في البطارية وليس في الهاتف أو تصميمها أو عملية التصنيع ، وأوضح Exponent أن لم تساهم الإلكترونيات المصممة من قبل Samsung في هذا العيب ولم يتسبب في حدوث خلايا البطارية والمكونات الداخلية للعيب.

تعتبر سلسلة Note مهمة جدًا للشركة ، على الرغم من أنها ليست الهاتف الأكثر مبيعًا لشركة Samsung ، حيث تعد أجهزة Note أحد الهواتف الرئيسية التي يتم إصدارها كل عام ، وكان من المفترض أن يكون Note 7 منافسًا شرسًا لـ ابل ايفون 7 بلس. .

تأمل شركة سامسونج أن تؤدي كارثة Galaxy Note 7 ، التي أدت إلى سحب 3 ملايين هاتف من السوق ، إلى خسارة تقدر بنحو 5 مليارات دولار ، لذلك لا يشمل هذا الرقم العواقب المتعلقة بـ سمعة الشركة وثقة المستهلك بها ، والتي قد تستغرق شهورًا أو حتى سنوات لإصلاحها. وفق آراء العديد من الخبراء في هذا المجال.

تتمثل أهم مهمة لشركة Samsung هذا العام في استعادة ثقة المستهلك وتوضيح للعملاء الحاليين والمستقبليين أن أجهزتهم آمنة وأن هذه المشكلة لن تتكرر مرة أخرى ، حيث أعرب كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة عن أملهم في جعل الشفافية الخطوة الأولى تجاه هذه القضية.

بداية القصة
بدأت المشاكل مع الملاحظة 7 بعد وقت قصير من إعلانها ووصلت إلى السوق في منتصف أغسطس 2016 ، عندما بدأ المستخدمون في الإبلاغ عن وجود مشاكل تتمثل في ارتفاع درجة حرارة الجهاز ، مما دفع الشركة إلى ربط هذه مشاكل وعيوب في البطارية.


عملت الشركة على استعادة الهواتف المباعة والموجودة في السوق.
10 أسباب تنفجر فيها الهواتف الذكية وهذه طرق لتجنبها

يدرس العديد من العلماء أسباب انفجار بطاريات الهواتف المحمولة ، حيث أصبح البعض ألغامًا تنفجر دون وقت محدد أو تحذير ، مما يترك العديد من المستخدمين يعانون من إصابات.

وسلط موقع "إنجادجيت" الفني الضوء على أسباب هذه الحوادث مثل انفجار البطاريات أو اشتعال الهاتف ، بحسب ما قرأه إيهاب صالح لنجوم FM يوم الخميس من خلال برنامج "Stay حتى في الليل ".



1- التحميل الزائد

يمكن أن يكون الشحن الزائد مشكلة أخرى ، والتي تحدث عندما يصل الجهاز إلى كمية كبيرة من التيار أكثر مما يمكن ، مما يرفع درجة حرارة الهاتف. يمكن أن يؤدي ذلك في النهاية إلى نشوب حريق أو انفجار.


اقرأ أيضا
لحماية نفسك من "المخترقين" ... 3 خطوات يجب اتباعها قبل وضع اتصال USB على جهازك
2- الشحن السريع

يزيد الشحن السريع درجة الحرارة في بطارية الهاتف الذكي وبالتالي يزيد من التدفق الحالي للبطارية. مع كل نقل للتيار ، يتم توليد المزيد من الحرارة وكلما كان التيار أقوى ، كلما ارتفعت درجة الحرارة وزاد معدل الانفجار.

3- غطاء الهاتف

يقوم الغطاء بجمع الحرارة من الهاتف ، وبإزالته ، يمكن أن يساعد في تقليل درجة الحرارة إلى حد ما.

4- ضع الهاتف على سطح صلب

عند شحن هاتفك ، من الأفضل وضعه على سطح صلب وليس على السرير أو الأريكة التي تمتص الحرارة. أثناء عملية الشحن ، تظل الحرارة الصادرة محجوزة في الداخل ، مما يزيد من درجة حرارة الجهاز.

5- لا تشحنه بين عشية وضحاها

سمح الكثير منا لشحن الهاتف بين عشية وضحاها ، وهو ما لا يؤثر فقط على كفاءة البطارية على المدى الطويل ، ولكنه يتسبب أيضًا في ارتفاع درجة حرارة الجهاز.

6- تخلص من التطبيقات الضارة

هناك تطبيقات تستنزف البطارية وتسخن الجهاز ، لذلك من الأفضل التخلص منه.

7- تجنب أشعة الشمس المباشرة

يمكنك حماية هاتفك ، وخاصة الهاتف الذي يحتوي على نسبة من البلاستيك المركب ، مما يبقيه بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر ، حيث أن حرارة الشمس ترفع درجة حرارتها.

8- تجنب أجهزة الشحن والبطاريات البديلة

من الأفضل استخدام البطاريات والشواحن الأصلية ، وتجنب البطاريات التجارية ، لأن الشواحن ذات طاقة كهربائية مختلفة ، مما قد يؤدي إلى تسخين الجهاز.

9 - كسور البطارية

نتيجة لانخفاض الهاتف ، يتم تكبيره عن طريق ضغط البطارية المضغوطة التي تفصل بين الخلايا.

10. عيوب التصنيع

يحدث عندما يتم تجميع مكونات البطارية بشكل غير صحيح.
لقد شرحت لك في الدرس الاول في الاشياء التي يمكن هل تصلك الى هذا الحال اول استعمال الهاتف اثناء الشحن وهو استعمال الهاتف بشكل عشوائي وهو عندما يشحن الهاتف استعمال استعمال مقوي حيث يمكن للهاتف ان ينفجر في اي لحظه هذه الاشياء واحد كلكم منها اخواني الكرام كما ترون فيديو اشكال الانفجارات واشكال الهواتف التي تنتظرها ليس ان الهاتف انه لم ينفجر او ليست في اي شيء حلال عند الشحن استعمال الهاتف يكون هناك ادخال واخراج حذاري اخواني ثم ناكل الاخر وهو جوده البطاريه و جوده الشاحن في الجوده هي مهمه ومهمه جدا ولكن يكون فرق بسيط بينهما في الثمن 3 من حياتك وحياتو معك الى خطر بسبب في التبسيط اتمنى ان تستفيدوا في الفيديو وتروي ما يسركم كيف تتخذ الحظر


بداية القصة.
بدأت المشاكل مع الملاحظة 7 بعد فترة وجيزة من إعلانها ووصلت إلى السوق في منتصف أغسطس 2016 ، عندما بدأ المستخدمون في الإبلاغ عن مشاكل ارتفاع درجة حرارة الجهاز ، مما دفع الشركة إلى ربط هذه المشكلات وعيوب البطارية. .

عملت الشركة على استعادة الهواتف المباعة في السوق من خلال برامج الاستبدال لحل هذه المشكلة من خلال تزويدها ببطاريات جديدة من مورد آخر ، لكن هذا لم يحل المشكلة حيث بدأت مشاكل الحرارة في الظهور داخل الهواتف التي كانت استبدال البطارية.

قاد هذا الشركة إلى اتخاذ قرار تاريخي قد يكون غير مسبوق في تاريخ التكنولوجيا ، وهو استدعاء جميع الأجهزة في السوق ، بإجمالي حوالي 3 ملايين هاتف ، لتعويض المستخدمين بالكامل ، والتوقف ، قم ببناء هاتف Note 7 ، وركز على البحث ، واكتشف سبب هذه الكارثة.

ابدأ التحقيق وأخذ الاختبارات.
أجرت الشركة أبحاثًا جادة وبنت مرافق اختبار في كل موقع من المواقع الأربعة المستخدمة في تصنيع هواتفها ، وهي مدينة غوم في كوريا الجنوبية والعاصمة الفيتنامية هانوي وهويتشو وتيانجين في الصين. اختبرت هذه المواقع الأربعة معًا أكثر من 200،000 هاتف Note 7 باستخدام بطارياتها ، وتم اختبار أكثر من 30،000 بطارية بشكل مستقل.

قامت الشركة بتعيين أكثر من 700 مهندس ، وتجدر الإشارة إلى أن لديها أكثر من 70.000 مهندس منتشرين في أقسامها المختلفة ، يعملون لديها في قسم الهاتف المحمول لإجراء عمليات اختبار بدأت بالتحقق من البرامج والأجهزة. عملية التصنيع والجودة والاختبار والضمان وسلاسل التوريد.

أثرت الاختبارات والفحوصات أيضًا على مشكلات مختلفة ، مثل ما إذا كانت ميزات مثل ماسحات قزحية العين أو خوارزميات البرامج تسبب ارتفاع درجة الحرارة ، أو ما إذا كانت ميزات مثل الشحن السريع أو مقاومة الماء أو منفذ USB-C لعبت دورًا في هذه المشكلة.

لم تكن التحقيقات مفيدة في البداية حيث لم تجد شيئًا متعلقًا بهذه المشكلة ولم تكن هناك عيوب في البرامج أو الأجهزة أو عمليات التصنيع أو الخدمات اللوجستية أو أي من المشكلات التي ترتبط بها الشركة بشكل مباشر ، لذلك كان تركيز الشركة على البطاريات ، وتم العثور على المهندسين ، وقد تكون البطاريات أثناء عمليات الاختبار السبب المباشر لارتفاع درجة الحرارة في الداخل أو على الأجهزة الفردية.

من هي الشركات التي صنعت بطاريات سامسونج؟
تمتلك شركة Samsung موردي بطارية هاتف Note 7 مستقلين يعملان على توفير بطاريات الهاتف المخصصة حيث تحدد الشركة الميزات التي تريدها ، مثل الجهد والحجم ، ثم تطلب من الموردين تصميم وتصنيع البطاريات. . مخصص للهاتف كما تراه مناسبا.

رفضت الشركة تأكيد أسماء الموردين ، لكن اللجنة الأمريكية لسلامة المنتجات الاستهلاكية أشارت إلى Samsung SDI ، وهي شركة منفصلة عن Samsung Electronics ومرتبطة بنفس الشركة الأم ، Samsung Group ، المسؤولة عن البطاريات. كانت موجودة في الأجهزة الأصلية التي تم استدعاؤها ، بينما اعترفت Amperex Technologies التي تتخذ من هونج كونج مقراً لها على موقعها الإلكتروني كثاني أكبر مزود للبطاريات.

واكتشفت سامسونج وجود خلل في تصميم البطارية من أول بائع يسمى البطارية أ ، حيث عملت الشركة على صنع الغطاء الخارجي للبطارية لذا لم يكن هناك مساحة كافية لتوسيع وتوسيع البطارية ، وهو ما يحدث أثناء العملية العادية للتحميل والتفريغ ، والتي أدت إلى اتصال بين الأقطاب السالبة والإيجابية. البطارية والمشكلة التي تحدث.

في حين أن المشكلات التي نشأت في البطاريات من المورد الثاني لشركة Samsung ، والتي وصفتها بالبطارية B ، كانت تتعلق بمشكلات التصنيع والجودة ، حيث أن الدفعة الأولى من البطاريات تعمل بشكل جيد ، لكن المشاكل بدأت مع المورد عندما طلبت شركة Samsung زيادة دفعات الشركة المصنعة وتلبية الطلب بسرعة.

طلبت الشركة من المورد الثاني بناء حوالي 10 مليون بطارية جديدة ، لكن المورد لم يتمكن من تصنيع هذه الكمية بجودة كافية ، مما أدى إلى أخطاء في عملية تصنيع البطارية وظهور بعض المطبات المتعلقة بالبطارية. يضرب. عملية اللحوم بالموجات فوق الصوتية التي تسببت في الكارثة.

اضطرت Samsung إلى إجراء اختبار الأشعة السينية على البطارية A للعثور على المشكلة




تغييرات جذرية وثماني نقاط للفحص والتحقيق!
قامت Samsung حاليًا بتغيير العمليات التي تقوم بها لاختبار المكونات الأساسية لهواتفها ، حيث قامت الشركة بتأسيس فحص من ثماني نقاط لفحص البطاريات على وجه التحديد ، بحيث تكون بعض الخطوات التي اتخذها الموردون وهي جديدة تمامًا ، وهناك بعض الاختبارات التي ستبدأ بها الشركة ، وهي أعلى بكثير وتتجاوز المعايير الموجودة حاليًا في هذه الصناعة.

أحد هذه الاختبارات هو اختبار المتانة ، لذلك يتم إجراء دراسة كاملة للبطارية عند تعرضها لحمل زائد أو الضغط عليها أو التعرض لدرجات حرارة عالية ، وتعتزم الشركة فحص جميع المنتجات بصريًا البطاريات وتخضع لاختبار الأشعة السينية لإظهار بطاريات معيبة.

ستخضع البطاريات أيضًا لاختبارات مكثفة وشاملة فيما يتعلق بالشحن والتفريغ ، ومحاكاة سيناريوهات استخدام المستهلك وتفكيك البطاريات لفقدان جودتها الشاملة ، إلى جانب اختبارات أخرى ستبحث عن إمكانية ضعف البطارية و مكونات الجهاز ككل أو أي تغيير في التيار الكهربائي أثناء عملية التصنيع.

يخضع هاتف Galaxy S8 الرائد ، الذي سيتم إطلاقه هذا الربيع ، لهذه العمليات والاختبارات الجديدة ، في حين أعلنت الشركة سابقًا أنها يمكنها استعادة 96٪ من العدد الإجمالي لهواتف Note 7 المباعة بنحو 3 ملايين هاتف حول العالم.



مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7


مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7


مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7


مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7


مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7


مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7


مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7


مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7


مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7


مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7
مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7

مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7


مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7


مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7



مختبرات اختبار داخل Galaxy Note 7
اخواني كرام ان كنت تريدون افضل مواقع لربح مال من الانترنت بدون مجهود كي تزيد ارباحكم اضعاف مضاعفة مع شرح 

  1. كورس1 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  2. كورس2 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  3. كورس3 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  4. كورس4 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  5. كورس5 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  6. كورس6 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  7. كورس7 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  8. كورس8 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  9. كورس9 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  10. كورس10 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  11. كورس11 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  12. كورس12 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  13. تحميل موسيقى مجانا للمونتاج بدون حقوق mosi9a youtube bdon ho9o9
  14. كيف تعرف ان يوتيوب تضهر فيديوهاتك وكم واين
  15. ستراتيجيه رهيبة للوصول كل اسبوع 1000مشترك _4000ساعة#arbah youtube
  16. كيفية تسريع مراجعة قناة اليوتيوب وقبولها لتفعيل الربح عليها
  17. ماهو جوجل أدسنس : كيف يعمل ؟ كم يكلف ؟ كيف نربح اكتر من 900 دولار شهريا من الانترنت
  18. تحويل نص منسوخ الى حصري %100
  19. .احصل على ادسنس عادي مفعل في 7ايام/adsense 3adi
  20. تحميل ملف اكبر جروبات ومجموعة الفيس بوك أكتر من 3 مليون عضو وتفاعل رهيب  
شكرا جزيلا لكم على اهتمامكم ومتابعتكم ووقتكم و رضاكم لانكم حقا تستحقون اكثر من هاذا ولا تنسون نشر ليستفيد ناس واشترك في مدونة وقناة كي تتوصلو بكل ماهو مفيد رافقتكم سلامة يا أغلا ناس وانشاء الله سوف نقدم لكم كل ما تحتجون كل يوم جديد وكل وكل يوم المفيد 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-