أخر الاخبار

كيفية حماية حساب انستقرام من التهكير والفيس وقناة ومدونة من يوم يستحيل اختراقك gmail adsense ytb

حماية حساب جيميل من الاختراق  gmail

ونحن في العطلة الصيفية و التي تقارب الأربعة أشهر في بعض الأقطار العربية، يعاني أطفالنا من فراغ كبير في ظل غياب أنشطة صيفية ممنهجة تجمع بين التعليم و التربية و الترفيه، و غالبا ما يتم ملء هذا الفراغ بالإبحار المتواصل على الإنترنت من مختلف بواباتها، فبين موقع اليوتيوب و محرك البحث جوجل اللذان يزخران بعدد لا متناه من المحتوى الرقمي الذي لا يعترف بقيود فكرية أو أخلاقية، و بين تطبيقات الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية التي لم يعد بيت بل و غرفة تخلو منها، يجد الطفل نفسه ضائعا و عرضة لجميع أنواع المخاطر التي لا تكاد تخطر على بالنا نحن الراشدون خصوصا منا من لم يواكب الثورة الرقمية التي شهدها هذا العصر. و لعل هذا ما جعل العديد من المواقع المشهورة تخصص أقساما خاصة بإجراءات و نصائح لإبحار آمن على الإنترنت، و لعل أشهرها على الإطلاق موقع جوجل و الذي خصص نطاقا فرعيا خاصا بالأمان على الشبكة العنكبوتية و الذي استقينا منه بعض أهم الإجراءات التي و رغم بساطتها في التنفيذ، تستطيع الحد من الأخطار التي يتعرض لها أبناؤنا خلال استخدامهم للإنترنت.

1- يوتيوب: تمكين وضع تقييد المحتوى restricted mode


يعتبر يوتيوب من أكثر المواقع التي يمكن أن يتصادف من خلالها مستخدم الويب مع محتوى غير ملائم، و قد سبق لنا في مقال آنف أن تحدثنا عن كيفية استخدام اليوتيوب بطريقة آمنة، كما تطرقنا في مقال آخر لإضافة Adblock التي تمنع ظهور الإعلانات في اليوتيوب، و لزيادة الأمان في موقع الفيديو الأول عالميا و الذي لا يمكن الاستغناء عن خدماته، نعرفكم اليوم بإعداد تقييد المحتوى Restricted mode، و هو عبارة عن إعداد اختياري متوفر لمستخدمي موقع اليوتيوب كيفما كان الجهاز و نظام التشغيل المستعمل، و يمكن من حجب الفيديوهات التي يمكن أن تحتوي على مشاهد مخلة و التي لا ترغب حتما في أن يصل إليها أبناؤك خلال تصفحهم لموقع يوتيوب.

طريقة تمكين وضع تقييد المحتوى أو تعطيله تختلف حسب الجهاز المستخدم و نظام التشغيل، و فيما يلي سنتطرق لمختلف طرق الاستفادة من هده الميزة:

1- جهاز الكمبيوتر




1- بعد الولوج إلى موقع اليوتيوب، انتقل إلى الجزء السفلي من الصفحة و من تم قم بالنقر على القائمة المنسدلة “وضع تقييد المحتوى” “Restricted Mode” .



2- بعد ظهور القائمة الخاصة بوضع تقييد المحتوى، حدد الخيار “تشغيل On” أو “إيقاف التشغيل Off” لتمكين هذه الميزة أو تعطيلها كما هو مبين في الصورة.





و لمنع مستخدمي جهاز الكمبيوتر من تغيير هذا الإعداد، ما عليك سوى النقر على ” Lock Restricted Mode on this browser ” و من تم كتابة كلمة مرور حساب جوجل الخاص بك لتأمين وضع التقييد.
2- موقع الجوّال

تعرض كلمات المرور للسرقة أسهل مما تعتقد



أي من هذه الإجراءات الشائعة قد يعرضك إلى خطر تعرض كلمة المرور إلى السرقة:
استخدام كلمة المرور نفسها في أكثر من موقع ويب واحد
تنزيل البرامج من الإنترنت
النقر على روابط في البريد الإلكتروني


يمكن لميزة التحقق بخطوتين أن تساعدك في منع الأشخاص السيئين، حتى وكانوا يملكون كلمة مرورك.



مرورك.

تخيل فقد إمكانية الدخول إلى حسابك وكل شيء داخله


إذا استولى أحد الأشرار على كلمة مرورك، فقد يحول دون دخولك إلى حسابك، ومن ثم يمكنه تنفيذ أي مما يلي:
استعراض كل بريدك الإلكتروني وجهات اتصالك وصورك وما إلى ذلك، بل وحتى حذفها.
التظاهر بأنه أنت وإرسال بريد إلكتروني غير مرغوب فيه أو ضار إلى جهات اتصالك
استخدام حسابك لإعادة تعيين كلمات مرور حساباتك الأخرى (الحساب المصرفي، التسوق، وما إلى ذلك)


sari9at gmail

الحصول على الرموز عبر رسالة نصية




تستطيع Google إرسال رموز التحقق إلى هاتفك الخلوي عبر رسالة نصية. قد تسري الأسعار القياسية للرسائل التي يفرضها مشغل الشبكة.

أرقام الهواتف الاحتياطية


أضف أرقام هواتف احتياطية حتى تتوفر إلى Google طريقة أخرى لإرسال رموز التحقق في حالة كان هاتفك الرئيسي غير متاح.


هل تريد تلقي مكالمة هاتفية بدلاً من ذلك؟



تستطيع Google الاتصال بك عبر هاتفك الخلوي أو الخط الأرضي لتقديم رمز التحقق.



الرموز الاحتياطية



يمكنك طباعة أو تنزيل الرموز الاحتياطية التي تستخدم مرة واحدة في الأحيان التي تكون فيها هواتفك غير متاحة، كأن تكون مسافرًا.

ليس هناك اتصال، ليست هناك مشكلة

يمكن لتطبيق Google Authenticator لأجهزة Android أو iPhone أو BlackBerry إنشاء رموز تحقق. بل إنه يعمل حتى عندما يكون الجهاز بدون اتصال بشبكة الهاتف أو شبكة البيانات.

تسجيل أجهزة الكمبيوتر

أثناء تسجيل الدخول، يمكنك اختيار عدم استخدام التحقق من خطوتين مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر. سنظل نطالب بالرموز أو مفتاح الأمان على أجهزة الكمبيوتر الأخرى.

الحفاظ على حسابك أكثر أمانًا



بدلاً من استخدام رموز التحقق، يمكنك إدخال مفتاح الأمان في منفذ USB بجهاز الكمبيوتر للحصول على المزيد من الحماية ضد التصيّد الاحتيالي.


انضم إلى ملايين الأشخاص الذين استخدموا ميزة التحقق بخطوتين لزيادة قوة حساباتهم





رابط حقق بخطوتين gmail .
حماية حساب الفيس,حماية حساب الفيسبوك,حماية حساب الفيس بوك,حماية حساب الفيس بوك من البلاغات والتعطيل,حماية الفيسبوك من الاختراق,فيس بوك,كيفية حماية الفيسبوك من الاختراق,حماية الفيسبوك,حماية حساب فري فاير,حماية حساب انستقرام من التهكير,حماية قناة اليوتيوب من الاختراق,تأمين قناة اليوتيوب,حماية القناة من الاختراق,حماية قناة اليوتيوب,انستقرام,كيفية حماية حساب انستقرام من الاختراق,انستغرام,حماية حساب ادسنس
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-