تحذير هام جوجل وادسنس هي اكبر مواقع لتجسس مع اتبات google adsense youtube

القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذير هام جوجل وادسنس هي اكبر مواقع لتجسس مع اتبات google adsense youtube

بعد انتشار شائعات تجسس جوجل على المستخدمين..طريقة سهلة لحماية بياناتك

من الأفضل أخذ الحيطة والحذر باستمرار، مع ضرورة الاطلاع على آخر الأخبار ... لقديمة العهد ولا يُمكن الاستفادة منها؛ لأن شركات -على غرار جوجل - قامت بإغلاقها منذ فترة طويلة ... كبيرة جدًا من الوثائق السرّية التي تؤكّد تجسّس الوكالة على المُستخدمين ... عبر وصل الأجهزة بشكل مُباشر بالحاسب أو بشكل غير مُباشر عن بُعد.

الثغرة الأمنية باختصار هي مثل الفتحات أو التصدّعات التي لا يجب أن تكون موجودة في ألواح الزجاج؛ لأن وجودها يعني تسرّب الهواء والماء مع مرور الوقت. الفكرة هي ذاتها في العالم الرقمي، فوجود تصدّع في نظام التشغيل أو التطبيق يعني إمكانية اختراقه مع مرور الوقت وسحب البيانات أو التجسّس دون أن يدري المُستخدم.

سوف اضع لكم اكبر اتبات على ان جوجل تتجسس على مستخدمين في فيديو شرحت لكم جزء بسيط جدا من قدرات جوجل

قبل الخوض في أساليب الحماية يجب فهم الحماية الرقمية بشكل عام، فهي لا تتم عبر مُنتج واحد فقط، أو بخطوة وحيدة؛ بل تتم عبر طبقات مُختلفة كُل منها يُكمّل الآخر، والاعتماد على الطبقات يأتي بسبب تفاوت فكرة الاختراق بحد ذاتها، فهناك اختراق على مُستوى الجهاز، واختراق على مستوى التطبيق، وآخر على مستوى الاتصال، وهكذا. لو فرضنا أن الاختراق تم على مُستوى الاتصال؛ أي أن المُخترق استطاع التجسّس على البيانات التي يُرسلها ويستقبلها المُستخدم؛ فإن نسبة معرفة البيانات ضئيلة جدًا. لماذا؟ لأن وجود بروتوكولات تشفير في تطبيقات المحادثات الفورية، أو استخدام بروتوكول اتش تي تي بي اس (HTTPS) أثناء تصفّح المواقع يعني أن البيانات الخارجة والداخلة مُشفّرة تمامًا.

نفس المفهوم لو تم على مُستوى الجهاز؛ أي أن المُخترق لديه صلاحيات للوصول إلى الجهاز، فإن معرفة البيانات مُمكن في هذه الحالة؛ لأن ما يمتلكه المُخترق -في حقيقة الأمر- هو نسخة حقيقية عن جهاز المُستخدم نفسه، وليس عن البيانات الصادرة والواردة. لهذا السبب، فإن الحماية يجب أن تتم عبر طبقات مُختلفة، ومن أجل هذا توجد برامج تُحاول تغطية أكثر من طبقة لتكون كحل واحد يُغني عن استخدام الكثير من الحلول؛ لكن هذا الأمر شبه مُستحيل في العالم الرقمي.
الجميع يعلم بأن google يعرف الكثير عن مستخدميه، فعملاق التكنولوجيا بجمع أطنان من البيانات عنك يوميا، بما فى ذلك عمليات البحث، والمكان، والأوامر الصوتية، وكلها بيانات تساعد فى تحسين خدمات Gووعلي وتقديم الإعلانات ذات الصلة، ولكن من المفاجئ أن تعرف بأن جوجل أصبح يمكنك بسهولة من أن تلقى نظرة على جميع البيانات التى يعرفها عنك بالتفصيل. ففى أكتوبر الماضى أشارت صحيفة "الجارديان" إلى أن كل أمر صوتى تقوم به باستخدام هاتفك أندرويد آمن عن طريق "جوجل ناو" يتم تسجيله ويمكن بسهولة الوصول إليه مرة أخرى، وهو ما جعل البعض يعتقد بأن جوجل يتجسس على مستخدميه. وهو ما دفع الشركة فى يونيو الماضى لإنشاء مركزا يسمى "حسابي" حيث يمكن للمستخدمين بسهولة عرض المعلومات التى تعرفها الشركة عنها وهذا الأسبوع حدثت الشركة الخدمة بعدد من المزايا. ويمكنك معرفة كل ما تجمعه جوجل عنك والبيانات التى يعرفها عن حياتك على الإنترنت وكيفية التحكم فيه ومنع الموقع من جمع بعض البيانات، عن طريق اتباع الخطوات التالية. ء بداية قم بالدخول على "Mي إچتيڢيتي" من هنا

الغاء تجسس من جوجل على متصفحك 

- اختر My Account وأسفل خيار Personal info & privacy حدد "Manage your Google Activity." طريقة سهلة لحماية بياناتك (2) - اضغط على Activity controls. التى ستمكنك من التحكم فى البيانات. طريقة سهلة لحماية بياناتك (3) - سيظهر لك كافة البيانات التى يجمعها جوجل عنك والصلاحيات التى يستخدمها ولإلغاء أى شئ تريده عليك الضغط على الأيقونه بجانب كل خيار. طريقة سهلة لحماية بياناتك (4) - إذا كت تريد مسح النشاط قم بالدخول على

 "Manage Activity" - سيظهر لك بجانب كل خيار ثلاث نقاط اضغط عليها ومنها اختر Delete activity by وحدد الوقت واضغط على ok. طريقة سهلة لحماية بياناتك (5) - إذا كنت ترى التحكم فيما تسجله جوجل لك من خلال الهاتف، فاضغط على "Manage Activity" أسفل خيار Voice & Audio Activity وقم بإلغاء العلامة الزرقاء. طريقة سهلة لحماية بياناتك (6)

مبروك عليك انت من محظوظين الدي سوف يدخلون المسابقة مع ترويج كل روابطك مجانا





ملاحضة نرجو منكم دعم بي اشتراك معنى في قنوات ولا تنسو وضع تعليق تحفيزي اسفل موضوع وجزاكم الله عنا خير الجزاء وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات