أخر الاخبار

متاعب جديدة لشركة "هواوي" ضربة قاضية لهواوي من امريكا! huawei vs google

google توجه ضربة قاضية لهواتف هواوي الجديدة

قررت شركة google وقف أعمالها التي تتطلب نقل منتجات عتادية وبرمجية مع شركة huawei،
 باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة؛ وذلك في ضربة لشركة التقنية الصينية،، بعد إدراجها من قبل الحكومة الأميركية على قائمتها التجارية السوداء....
ووفقًا لمصدر رويترز, فإن تفاصيل تحديد الخدمات التي سوف تُمنع عن هواوي huawei لا تزال قيد المناقشة داخل شركة جوجل google


وبحسب رويترز، سوف تفقد هواوي huawei  على الفور إمكانية الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل أندرويدandroid، 
كما ستفقد هواتفها الذكية المستقبلية التي تُباع خارج الصين إمكانية الوصول إلى التطبيقات، والخدمات الشائعة على أندرويدandroid، بما في ذلك متجر غوغل بلاي google play store،
google hwawi

وتطبيق خدمة البريد الإلكتروني جيميل gmail...
ونقل موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، عن متحدث باسم شركة huawei هواوي يوم الجمعة: أن محامي شركة هواوي huawei يدرسون أيضًا تأثير تصرفات وزارة التجارة الأميركيةusa


في إطار معركة تكسير العظام بين3 الكبار، أعلنت شركة huawei، هواوي أنها نجحت في إزاحة شركة آبل من المركز الثاني عالميا من حيث الحصة السوقية لتحل محلها كثاني أكبر شركة للهواتف الذكية من بعد سامسونج ملكة السوق بلا منازع.
ووفقًا لمصدر رويترز، فإن تفاصيل تحديد الخدمات التي سوف تُمنع عن هواوي لا تزال قيد المناقشة داخل غوغل google..


وحسب الموقع، فإن هواوي huawei ستستمر في الوصول إلى نسخة نظام التشغيل android أندرويد المتاحة من خلال الترخيص المفتوح المصدر، الذي يجعل النظام متاحًا لكل من يرغب في استخدامه. وقال مصدر في huawei هواوي، إن google غوغل سوف تتوقف عن تقديم أي دعم فني، أو تعاون فيما يخص خدمات android  أندرويد وغوغل.

وكانت شركة هواوي قد تعرضت لمتاعب كبيرا جدا قبل هادا قرار مفاجئ متلا اخر شيء هو في النرويج والدنمارك



© Gيتتي تحولت هواوي huawei  إلى مورد أساسي لمعدات شبكات الاتصال الأساسية
وأضاف المصدر نفسه أن شخصين لم تكشف هويتاهما، لم تكن بحوزتهما الأوراق المناسبة للإقامة والعمل في الدنمارك، فصدر أمر بمغادرتهما البلاد.
وشددت شرطة كوبنهاغن على أن طرد الموظفين غير مرتبط بأي شكل من الأشكال بالقلق الذي أعربت عنه عدة دول غربية على رأسها الولايات المتحدة، بشأن إمكانية استخدام هواوي huawei  معداتها للتجسس لصالح بكين.
وتمكنت المجموعة من اختراق الأسواق المقدمة من خلال دورها الريادي في تطوير معدات شبكات الجيل الخامس (5جي) للاتصالات الخليوية.

من جهتها، أكدت رئيسة وحدة الاستخبارات المحلية في النرويج، بندكته بيورلاند، أنه "ينبغي الانتباه" في ما يتعلق "بالارتباطات الوثيقة بين لاعب تجاري ك هواوي  huawei والنظام الصيني".

وأضافت "لاعبا ك هواوي  huawei قد يكون عرضة لتأثيرات في بلده الأم طالما أن لدى الصين قانون استخبارات يجبر الأفراد والكيانات والشركات الخاصة على التعاون مع الصين".


إلا أن هواوي  huawei تنفي أن يكون من الممكن استخدام معداتها لأغراض التجسس. وتستعد شركتا "تيلينور" و"تليا" النرويجيتان لإطلاق الجيل الخامس من شبكات الاتصالات الخليوية. وسبق لهما أن اختارتا هواوي لتزويدهما بشبكات الجيل الرابع
وتحولت  huawei هواوي إلى مورد أساسي لمعدات شبكات الاتصال الأساسية، خاصة في الأسواق النامية نظرا لانخفاض أسعار منتجاتها.
لكن عددا متزايدا من الدول الغربية بدأت تدير ظهرها لهواوي huawei ، خشية تحول هذه المعدات إلى حصان طروادة تابع لأجهزة بكين الأمنية، إذ تجبر القوانين الصينية الشركات المحلية على التعاون مع أجهزة الاستخبارات.
حسب نضري سوف يتم تعرض شركة لي خصارة كبيرة جدا فوق ما تتخيلون اكتر ناس يستعملون هواتف اندرويد بسبب سهولة تنقل وسهولة استعمال وحفض بيانات 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-