أخر الاخبار

تحذير خطير من عبت في اعلانات adsense /لتحسين وترفع CPM و CPC جوجل ادسنس

ضاعِف أرباحك من adsense في خلال تفاعُل زوّارك ومتابعيك عبر الانترنت*

لقاء مع مسئول من جوجل ادسنس يجيب عن كل -اسئلة -تى تدور فى ذهن اصحاب -مواقع -عرب
-سلام عليكم،

شكرا لك محمد على هذه -مقدمة و على استضافتنا للإجابة على أسئلة ناشري  ادسنس في -منتدى!

أنا ياسر أبوغضيب، عضو في فريق -قوقل  ادسنس و اختصاصي بعدد من منتجات -برنامج.

أسعدني اهتمامكم بـ -قوقل  ادسنس و أعجبت بأسئلتكم -هادفة لتعلم -مزيد عن -برنامج!

لنبدأ ب-إجابة عليها مع -علم أنه قد تم دمج بعض -أسئلة ذات -إجابات -متشابهة .

- نبدأ ب-سؤ- -أهم و -أكثر جدلاً . لماذا -مردود -إعلاني للمحتوى -عربي منخفض جدا-

قبل كل شيء سوف اضع لكم اسفل فيديو بعض روابط مهم لكم في مجال ربح مال من انترنت

و هل ممكن أن يختلف سعر -نقرة -واحدة لنفس -إعلان و لنفس -معلن و بنفس -وقت ب-ضبط، من موقع لآخر، بسبب اختلاف شعبية -موقع مثلا أو لأسباب أخرى- 


سؤ- جيد! كما تعلم، يتم اختيار -إعلانات -تي تظهر على موقعك من خل- مزاد للإعلانات. كلما ازداد عدد -مزاودين في -مزاد، كلما ارتفع -سعر -ذي ينوي -مزاود دفعه (-عرض أو Bid) ليربح -ظهور على موقعك. لكن للأسف، عدد -معلنين (-مزاودين) ب-لغة -عربية أقل منه في -انجليزية ح-ياً، مما يعني أن مزاد -إعلانات -عربية ليس بحدة أو قوة مزاد -إعلانات -انجليزية، لكنه يأخذ ب-تحسن تدريجيا بسبب نمو عدد -معلنين ب-لغة -عربية باستمرار.
أما ب-نسبة للشق -ثاني من -سؤ-: فهذا صحيح، في -غ-ب ستختلف سعر -نقرة بين -اعلانين, ببساطة لأن إعلانات  ادسنس تعمل بنظام -مزاد. في كل مرة يتم تحميل صفحة تحتوي على شفرة اعلانات  ادسنس، يحصل مزاد بين -إعلانات -مناسبة لمحتوى -صفحة إضافة للإعلانات -مستهدفة لها، و بهذا -مزاد تتنافس -إعلانات للظهور على -صفحة. بما أن -إعلانات -تي تتنافس للظهور تختلف من صفحة لأخرى (بحسب محتوى -صفحة، نوعية استهدافها من -معلن، و عوامل أخرى..) فإن أسعار -نقرات تختلف نتيجة لذلك.
---
- من باب -تشجيع، هل يمكن اطلاعنا على -مبلغ -ذي يحصل عليه أفضل موقع بمحتوى عربي، من دون إفشاء اسم -موقع- و ما هو متوسط -دخل -شهري لمجمل -مواقع ذات -محتوى -عربي-

لحماية خصوصية ناشرينا، لا نستطيع نشر معلومات كهذه. كما تعلم، أدائك في  ادسنس يعتمد على -عديد من -عوامل، و -كثير منها ما يمكن تحسين أداءه! مثلا: -سماح للإعلانات -صورية (image ads) للظهور مع -إعلانات -نصية، إز-ة اطار -إعلان (مع وضوح -فرق بين محتوى -إعلان و محتوى -صفحة)، تجنب وضع -إعلانات في أماكن لا ينتبه لها -زوار (فوق -قائمة -رئيسية بأعلى مكان في -صفحة أو أسفل ذيل -صفحة)...-خ. ننصحك باختبار أشك- -إعلانات -مختلفة و تتبع فع-يتها باستخدام -قنوات لكي تصل -ى -إعلان -أفضل أداءاً لصفحات موقعك.
--
- هل هناك نية لجعل صاحب -موقع هو من يحدد سعر -نقرة في موقعه- و ان كان -جواب لا ، فلماذا-
لا يوجد لدينا نية للسماح بتحديد سعر أدنى للنقرة أو -ظهور من قبل -ناشرين في -مستقبل -قريب.
---
- لماذا لا يسمح -تسجيل في  ادسنس من بعض -دول -عربية، مثل سوريا-
للأسف، لا نستطيع قبول حسابات خاصة بناشرين مقيمين في دول مدرجة بقائمة عقوبات -مكتب -أمريكي لمراقبة -أصول -أجنبية (the United States Office of Foreign Assets Control). -بلدان -مدرجة على قائمة -عقوبات (مثل سوريا)، لا تظهر في -قائمة -منسدلة -خاصة بطلب -اشتراك في  ادسنس. نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا -أمر لكم ونقدر تفهمكم لموقفنا.
---
- لماذا لا يتم اتاحة -مج- لطلب -دفع عن طريق Western Union في كل -دول -عربية، أو -دفع عن طريق -تحويل -بنكي- رغم أنهما -طريقتان -أسرع و -أكثر شعبية في -منطقة-
ب-نسبة للتحويل -بنكي، فتوفيره كطريقة للدفع يستلزم -عديد من -إجراءات -قانونية و -اتفاقيات مع -بنوك في كل بلد، لهذا فقد يأخذ مدة طويلة لتطبيقه.


من ناحية أخرى، لقد تم مؤخرا توسع خدمة -دفع -نقدي -سريع من Western Union لتشمل ناشرينا في -سعودية، -إمارات، لبنان و تونس، و نعمل جاهدين لطرح هذه -خدمة لمزيد من -دول في -ع-م -عربي. لا نستطيع -إعلان عن تاريخ محدد لحصول ذلك، ولكن سنحرص على اخباركم بهذه -تغييرات عن طريق مركز -مساعدة و منتدى  ادسنس (-متوفر ب-انجليزية).
---

- هل يسمح بإظهار  ادسنس في نافذة (اجبارية) منبثقة-

عرض اعلانات  ادسنس في -نوافذ -منبثقة لا يتوافق مع قوانين -برنامج. إضافة لذلك، يجب أن تكون -مواقع -تي تحتوي على اعلانات -قوقل  ادسنس سهلة -تصفح، لا تغير من خصائص متصفحات -انترنت أو تحول -زوار -ى مواقع أخرى غير مرغوبة، و لا تباشر تحميل -ملفات على أجهزتهم أو تحتوي على برامج ضارة أو نوافذ منبثقة.
---
- سمعنا بشراء -قوقل لـ DoubleClick، هل يمكنكم اطلاعنا أكثر على -فوائد -تي تعود على -ناشرين من عملية -شراء هذه-
انظمة خوادم -إعلانات تستخدم للتنسيق بين -مخزون -إعلاني غير -مباع و -جهات -أخرى (third parties)، مثل DoubleClick Ad Exchange و  ادسنس و شبكات إعلانية أخرى. إذا كنت تعمل على بيع -إعلانات -مباشر و ادارة -شبكات -إعلانية فأنت ب-غ-ب تستخدم خادم إدارة إعلانات أو قد تكون فكرت باستخدامه. -قوقل تقدم للناشرين منتجين في هذا -نطاق: -قوقل Ad Manager للناشرين -ناشئين، و DoubleClick DART for Publishers (DFP) للناشرين -كبار وذوي -احتياجات -معقدة.
منذ شرائنا لشركة DoubleClick في مارس 2008، عملنا دائبين على -استفادة من -خبرة و -معرفة -مشتركة بين شركاتنا و -قوة -مشتركة لمنتجاتنا لكي نبني منتجا أكثر فع-ية لإدارة و خدمة -إعلانات. في ٢٢ فبراير، أعلنا عن -منتج -جديد: Doubleclick for Publishers (DFP) من -قوقل. منتجنا -جديد لخدمة -إعلانات، و DFP Small Business, و -ذي هو برنامج مبسط مصمم ليفي باحتياجات -ناشرين -ناشئين. يقدم DFP -جديد طرق ميسرة لمساعدة -ناشرين على إدارة -حملات -إعلانية بسهولة و يسر، مع توفير مجموعة من -ميزات -مطورة مثل -تقارير -متقدمة، أدوات -تنبؤ، و ميزات -تحسين.
---

- هل يغلق -حساب -مخ-ف في -قوقل مباشرة- أم يتم انذاره قبل ذلك- أم أن هذا يعتمد بحسب طريقة -موقع-

يتم اتخاذ اجراءات على -مواقع أو -حسابات حسب نوعية -مخ-فة، سجل -ناشر، وحسب فظاعة -مخ-فة.

- هل عرض -إعلانات بداخل --عاب -تي تستخدم تقنية -فلاش هو أمر ممكن في ح- كان نشري لل-عاب هو نشر قانوني-


يسمح عرض -إعلانات على -مواقع -تي تحتوي على -عاب فلاش، ولكن لا يسمح بعرض إعلانات -قوقل  ادسنس

بداخل -عاب -فلاش. اضافة لذلك، فإن عرض اعلانات  ادسنس قي مربع -لعبة خل- تحميلها لا يتوافق مع قوانين -برنامج. لدينا منتج اخر للإعلان بداخل --عاب يسمى  ادسنس لل-عاب ولكن -اشتراك فيه محدود (بدعوة خاصة).

- هل -ترويج عن موقعي في -مواقع -أخرى بطريقة -نوافذ -منبثقة لديهم لجلب -زوار لموقعي، قد يتسبب في ايقاف حسابي في  ادسنس-

لا يمكننا -تعليق على -طرق -مختلفة لجلب -زوار -ى موقعك، لكننا لا نمانع عمل ذلك عن طريق -قوقل AdWords أو عن طريق أنواع -اعلانات -اخرى. ولكن ننصحك بعدم -لجوء -ى خداع -متصفح لزيارة موقعك، أي أننا ننصح بوضوح كون -اعلان من أنه إعلان، و أن يكون من مصدر موثوق وليس عن طريق شبكات pay-to-click

لمعرفة -مزيد، -رجاء -رجوع -ى قسم مصدر -زيارات في مركز -مساعدة باتباع -رابط :


https://www.-قوقل.com/ ادسنس/suppo...nswer=48182#ts
- ب-نسبة للمواقع -تي منعت من -تسجيل في -قوقل  ادسنس أو قبلت ثم أوقفت، هل هناك طريق عودة سريع و مختصر لهم- و كيف هو-

اذا تم رفض طلب اشتراكك ب-برنامج, يمكنك اعادة تقديم -طلب. أما اذا تم ايقاف حسابك في  ادسنس بسبب مخ-فة قوانين -برنامج فننصحك بتقديم -طلب على -صفحة :

https://www.-قوقل.com/support/adsen...?answer=107023

اذا تم ايقاف -إعلانات على أي من مواقعك، يرجى تقديم -نموذج على -صفحة :

https://www.-قوقل.com/support/adsen...?answer=113061

- هل يمكن أن تشرحوا لنا -ـ Smart Pricing بشكل أكبر، و هل يمكن -خروج منه-

-تسعير -ذكي هو ميزة تعمل تلقائيًا على خفض عروض -أسعار -قصوى للنقرة (CPC) لصفحات معينة في شبكة -قوقل. يتم ذلك بعد تحليل -بيانات -موجودة عبر شبكة -قوقل، فإذا أظهرت هذه -تحليلات أن إحدى -نقرات -صادرة من إحدى -صفحات في شبكة -قوقل يقل احتم- تحولها -ى نتائج تجارية فع-ة -ك-مبيعات عبر -إنترنت أو -تسجيل أو -اشتراك في -رسائل -إخبارية- فقد يتم خفض عرض -أسعار لهذا -موقع.

لتوضيح -تسعير -ذكي للنقرات أو Smart Pricing بشكل أكبر، سنذكر لكم بعض -حقائق لتوضيح هذه -ميزة و ماتعني للناشرين. أولا، فإن سعر -نقرة يتحدد بعوامل عديدة. فب-إضافة لنسبة تحول -نقرات لمبيعات أو أهداف (Conversion Rate)، يتحدد سعر -نقرة بناءاً على قيمة -عرض (advertiser bid)، نوعية -إعلان، بداية أو نهاية -حملة -إعلانية، -إعلانات -أخرى -تي تتنافس على نفس -مساحة -إعلانية، و متغيرات أخرى تتعلق ب-معلن.

-حقيقة -ثانية هي أن نسبة -نقر للظهور (Clickthrough Rate) لا تؤثر على -عائد -استثماري للمعلن (ROI). نسبة -نقرات -تي تتحول نتائج تجارية فع-ة ( Conversion Rate) هي أهم عامل مؤثر في -عائد -استثماري. لذا، فإنه من -شائع أن يكون إعلان ذا نسبة نقر للظهور منخفضة و مع ذلك تكون نسبة -تحول (Conversion Rate) ع-ية. من -ممكن أيضاً أن تكون نسبة -نقر للظهور ع-ية و تكون نسبة -تحول منخفضة. لذا، ننصحك بعدم از-ة -إعلانات من موقعك لمجرد انخفاض نسبة -نقر للظهور عليه، لأنه من -ممكن أن يكون هذا -موقع من أفضل -مواقع لديك من ناحية تحول -نقرات لنتائج تجارية فع-ة. 
-حقيقة -ث-ثة هي أن محتوى موقعك هو أهم عامل مؤثر في اداء اعلانات  ادسنس على موقعك. لذلك احرص على نشر محتوى يهم مستخدمي و زوار موقعك كي تستفيد من -برنامج أكبر استفادة.
كما هو ح- أغلب -حلول و -أنظمة -تي نقدمها، فإنه يتم تحديث أنظمتنا لحساب -تسعير -إعلاني بانتظام، و نعمل باستمرار على تحديث برامجنا -إعلانية بشكل مستمر لافادة جمهور ناشرينا و -معلنين.
---

- متى سيتاح لناشري Youtube في -منطقة -عربية، عرض إعلانات -قوقل  ادسنس فيها-

في -وقت -ح-ي, يتوفر برنامج Youtube Partner Program لبعض -لغات للناشرين -استراتيجيين. في أغسطس -ماضي، تم انشاء برنامج Individual Video Partnerships
و توفيره لعدد محدود من -ناشرين، مما يمكنهم من جني -أرباح من فيديوهات Youtube معينة. للأسف، لايتوفر هذا -برنامج لجميع -ناشرين و يتوفر لعدد محدود من -لغات. يعمل فريق Youtube على توفير هذا -منتج تدريجيا لمزيد من -ناشرين و -لغات. نشكركم على تفهمكم.
---
- هل يجب أن يكون -موقع ب-كامل خ-يا من -مخ-فات، أم فقط -صفحة أو -صفحات -تي تعرض بها إعلانات  ادسنس-
بشكل عام، يجب أن يكون -موقع ب-كامل متوافقاً مع قوانين -برنامج. لكن في بعض -ح-ات -خاصة، نسمح للناشر بأن يضع إعلانات  ادسنس على مواقع تحتوي على صفحات محدودة قد تخ-ف قوانيننا (بشرط عدم وضعهم للإعلانات على -صفحات -مخ-فة). 

---

- لو قام مجموعة من -أشخاص ب-نقر -متكرر على اعلانات -قوقل  ادسنس في موقعي بهدف -تخريب، ما هو موقفكم من هذا -تصرف- هل يمكنكم تمييزه من أنه ليس صاحب -موقع من يقوم بذلك- و ماذا تفعلوا في هذه -ح-ة-

تتم متابعة -نقرات بشكل مكثف عن طريق برامج متخصصة و مراقبة -مختصين. باتباعك -رابط ، ستجد -اجابة على جميع أسئلتكم، اضافة لاحتواء -صفحة على طلب يمكنك تقديمه اذا كان عندك شك بوجود نقرات غير شرعية على اعلاناتك:

https://www.-قوقل.com/support/adsen...n&answer=62472
---
- لماذا يكتفى بكتابة رس-ة أن هذا -حساب يشكل خطرا على -معلنين، عند ايقاف حساب -قوقل  ادسنس, من دون توضيح -أسباب-
لا يمكننا افشاء معلومات مفصلة عن ح-ة -حسابات -مخ-فة لأننا نريد حماية أنظمة -كشف عن ح-ات -نشاط -غير شرعي. يشمل ذلك -مواقع أو -مستخدمين أو أي طرف ث-ث تسبب في نشاط غير شرعي. يمكن للناشرين تقديم طلب استئناف و تزويدنا ب-مزيد من -معلومات عن نشاط حساباتهم باتباع -رابط :
https://www.-قوقل.com/ ادسنس/suppo...ct=appeal_form

- هل هناك نية لاستخدام -أرباح -محققة في برنامج  ادسنس، في -إعلان في AdWords-

شكرا لكم لهذا -اقتراح، سأرسله لفريق -مهندسين و -دفعات، لكن لا يمكنني -إعلان عن وقت معين لتطب
- هل يسمح بعرض اعلانات -قوقل في -مواقع -خدمية -تي لايوجد بها محتوى- مثل خدمات تحميل -ملفات- أو خدمات تقصير -روابط أو اخفائها-
نعم، يسمح بوضع اعلانات  ادسنس على -مواقع -تي لاتحوي -كثير من -محتوى، مثل مواقع رفع -ملفات، بشرط أن لا يحتوي -موقع على كلمات دل-ية لا تتعلق بهذه -خدمة بهدف تضليل -استهداف -إعلاني. مع ذلك، ننصحكم بوضع إعلانات -قوقل  ادسنس على مواقع مليئة ب-محتوى -أصلي و -مميز، و -تي لا تخ-ف قوانين -برنامج. وضع -إعلانات على مواقع ذات محتوى قليل قد يتسبب باستهداف ضعيف لمحتوى -موقع، مما يؤثر على أداء -إعلانات عليه. اضافة لذلك، نود -تنبيه على أن وضع إعلانات  ادسنس على صفحات تسهل عملية نشر ملفات محمية -حقوق (مثل -أغاني، -أفلام، -برامج..-خ) يعتبر مخ-فا لسياسات  ادسنس.
---اخواني كرام ان كنت تريدون افضل مواقع لربح مال من الانترنت بدون مجهود كي تزيد ارباحكم اضعاف مضاعفة مع شرح 
  1. كورس2 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  2. كورس3 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  3. كورس4 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  4. كورس5 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  5. كورس6 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  6. كورس7 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  7. كورس8 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  8. كورس9 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  9. كورس10 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  10. كورس11 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  11. كورس12 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  12. تحميل موسيقى مجانا للمونتاج بدون حقوق mosi9a youtube bdon ho9o9
  13. كيف تعرف ان يوتيوب تضهر فيديوهاتك وكم واين
  14. ستراتيجيه رهيبة للوصول كل اسبوع 1000مشترك _4000ساعة#arbah youtube
  15. كيفية تسريع مراجعة قناة اليوتيوب وقبولها لتفعيل الربح عليها
  16. ماهو جوجل أدسنس : كيف يعمل ؟ كم يكلف ؟ كيف نربح اكتر من 900 دولار شهريا من الانترنت
  17. تحويل نص منسوخ الى حصري %100
  18. .احصل على ادسنس عادي مفعل في 7ايام/adsense 3adi
  19. تحميل ملف اكبر جروبات ومجموعة الفيس بوك أكتر من 3 مليون عضو وتفاعل رهيب  
- اذا اشترى احدهم موقع مخ-ف للقوانين و ممنوع من استخدام -قوقل  ادسنس. هل يمكنه اعادة -طلب بصورة أسرع على أساس أنه م-ك جديد له و لاسم -نطاق -خاص به-
اذا اشتريت موقعا قد منعت اعلانات -قوقل  ادسنس من -ظهور عليه بسبب مخ-فته لقوانين -برنامج في -سابق، ننصحك ب-تأكد من توافق هذا -موقع مع قوانين ادسنس
بشكل تام قبل -اتص- بنا و تقديم طلب لمراجعة ح-ة -موقع. تتم مراجعة كل طلبات -اعتراض بعناية و بشكل فردي على أساس توافق -موقع محل -تساؤل مع سياسات  ادسنس.

للاتص- بنا بهذا -خصوص و للمزيد من -معلومات، يرجى زيارة -رابط :


- -كثيرون يشتكون من عدم وصول رقم -تفعيل لهم عن طريق -بريد، -ا توجد وسائل أخرى للتفعيل، مثل -اتص- -هاتفي أو ارس- صورة من -هوية-
نأسف بشدة لتأخر أو عدم وصول أرقام -تفعيل لعناوينكم. كما تعلم، ف-اتص- -هاتفي أو ارس- صورة من -هوية لا يكفي للتأكد من صحة عنوان -ناشر و ب حماية خصوصيته. وللأسف، فإن سرعة توصيل هذه -رسائل تعتمد على خدمة -بريد، و -تي تختلف من بلد لآخر.
للحد من هذه -مشكلة، ننصح ب-تأكد من اكتم- معلومات -عنوان -بريدي في حساباتكم. ففي غ-ب -أحيان يكون سبب عدم وصول رقم -ـتعريف PIN هو عدم توفر عنوان كامل في -حساب.
مع -علم أنه إذا لم يصلك رقم -تعريف -شخصي بعد انتظار مدة ٤ أسابيع على -أقل، يمكنك طلب رقم جديد باتباع -تعليمات على -صفحة :
https://www.-قوقل.com/ ادسنس/suppo...n&answer=14838
---
- يشتكي -بعض من أن -تواصل مع -دعم -عربي بطيئ، و أنهم يحتاجون أحيانا للتواصل مع -قوقل -بريطاني لأنه أسرع. ما رأيكم بهذا -أمر-
لقد نقص عدد -موظفين في -فريق -عربي في  ادسنس. لكن سينضم للفريق موظفين جدد قريبا. نقدر لكم تفهمكم في -وقت -ح-ي.
---
- حتى -ان لا نعرف ما ان كان طرح شبكات اعلانية أخرى مسموح أم لا- هل يمكن توضيح ذلك لنا- طرح ثلاثة اعلانات كحد أقصى، هذا يعني ثلاثة اعلانات من كل نوع من -اعلانات، -يس كذلك-

يسمح للناشر وضع ٣ إعلانات  ادسنس في -صفحة -واحدة. اضافة لذلك، يمكنك وضع اعلانات أخرى على نفس -صفحات -تي تحتوي على اعلانات  ادسنس، بشرط أن يختلف شكل أو لون -إعلانات -أخرى عن اعلانات  ادسنس. ننصحك بعدم ملئ صفحاتك ب-إعلانات، لأن محتوى موقعك هو ما يهم زوارك و يهمنا.

و بعض روابط مهم لكم في مجال ربح مال من انترنت youtube adsense

  1. كيفية حفاظ على حساب ادسنس من/ النقرات الغير شرعية/adsense
  2. اسعار اعلانات جوجل ادسنس قائمة لاعلانات سعر تكلفة النقر عليها منخفض google adsense
  3. استراتيجية الوصول الى 10 دولار في نقرات جوجل ادسنس/2 ملفات adsense
  4. 5 اسرار لا تعرفها عن مراجعة قنوات اليوتيوب لتحقيق دخل


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-