التسويق الشبكي والتسويق الهرمي حلال ام حرام. خدعة القرن التي صدقها الملايين !

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار الربح من الانترنت

التسويق الشبكي والتسويق الهرمي حلال ام حرام. خدعة القرن التي صدقها الملايين !


/ أخبار / شبكة التسويق أو التسويق الهرمي - خدعة الملايين من القرن؟
التسويق الشبكي أو التسويق الهرمي - خدعة القرن التي آمن بها الملايين؟
التسويق الشبكي أو الهرمي ... خدعة القرن التي آمن بها الملايين!
حكم الفتوى الهرمية للتسويق الشبكي
بسم الله الرحمن الرحيم
رقم الفتوى: 25
السؤال: هناك العديد من الشركات التي تبيع منتجاتها من خلال مشاركة العقد ، حيث يستفيد العميل من عدد من المزايا ، مثل الحصول على مكافآت وانخفاض الأسعار ، والتي تزداد مع زيادة مشترياته ، مع إمكانية الحصول على أرباح إضافية بالانضمام للآخرين في شبكة التسويق ، أو بالانضمام إلى الأعضاء الذين انضم إليهم ، وما إلى ذلك ... ما حكم التعامل مع هذه الشركات؟ خاصة أنها تنتشر في المناطق المحررة بشدة.

الجواب: الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين. و بعد:

لا يجوز الدخول في عضوية هذه الشركات وتسويق منتجاتها بسبب الاحتياطات القانونية والاجتماعية العديدة التي تتضمنها ، وهذا موضح في الآتي:

أولاً: مفهوم التسويق الشبكي الهرمي:

يسمى التسويق الهرمي للشبكة نظامًا قائمًا على جذب العملاء من خلال الانخراط مع الشركة للاستفادة من منتجاتها ، ثم تجنيد مشتركين جدد من خلالهم ، وتعتبر الشركة التابعة أعلى هرم الآخرين ، وفي نفس الوقت تعتبر جزء من هرم الآخرين ، ويتم تقدير أرباح الأعضاء بطريقة حسابية تراكمية وفقًا لمشترياتهم ومشتريات أعضائهم.

نظرًا لأن هذه الشركات تختلف في تفاصيل شروطها ، ويتم إجراء العديد من التغييرات على عقودها ، فسوف نقدم الخصائص المشتركة لهذه الشركات:

1- شرط الشراء من الشركة للحصول على مزايا العضوية ، وإلغاء الاشتراك عند فشل الشراء ، سواء كان هذا الشراء عند التسجيل ، أو مرة واحدة في السنة ، أو مرة واحدة طوال فترة الاشتراك ، وقد يكون سعر هذه المنتجات حقيقيًا أو مبالغ فيه. تتطلب بعض هذه الشركات التسجيل كعضو حتى يتمكن الشخص من شراء منتجاته ، وقد يسمح البعض بالتسجيل فقط من خلال عضو سابق.

2- يتمتع المسوقون بمركز غير محدود بين المشاركين ، في سلسلة لا نهاية لها ، حيث يصبح المشترك الجديد عضوًا في شبكة المسوقين ، ولدى المسوق الأول حصة من أرباح العضو الجديد والمنتسب.

3 - تعتمد هذه الشركات على تسويق منتجاتها على الترويج والإغراء للحصول على دخل كبير وأرباح ضخمة في حالة بلوغ نصاب معين للشراء ، ومن خلال القدرة على تعيين مشتركين جدد للشركة والحصول على نسبة مئوية من مشترياتهم.

4- غالبًا ما يكون المسوق هو المستهلك في هذه الشركات ، ويستوفي شروط العضوية في شراء السلع ، ثم يحاول زيادة الأرباح المكتسبة عن طريق تسويق المنتجات للآخرين ، على عكس التسويق التقليدي الذي يمثل المستهلك فيه الأخير طرف في عملية التسويق.

ثانياً: حكم شركات التسويق الشبكي الهرمي:

بعد النظر في أساس آلية وواقع هذه الشركات - دون النظر إلى العديد من عناوينها المتجددة - يرى المجلس أن التعامل مع شركات التسويق الشبكي الهرمي أو التسويق الهرمي غير مسموح به ، للأسباب التالية:

1- تحتوي هذه العقود على القمار: الدخول في هذا العقد بهدف تعظيم الأرباح ينطوي على مخاطر كبيرة ، لأن غالبية المشاركين لا يحصلون على أرباح من خلال المشتركين ، لأنه متورط في خطر أنني لا أعرف ما إذا كان سيعوض عن الثمن الذي دفعه وفاز به أو لا ، وما إذا كان الناس راضون عنه أم لا.

2- يشمل الخداع والخداع: لا ينمو النظام الهرمي في المعاملات الشبكية إلا على أساس أن هناك من يستفيد على حساب الآخرين الذين لديهم المستويات الأخيرة ، وبدونهم ، لا يمكن تحقيق عمولات كبيرة لأعلى المستويات ، والخاسرون الذين هم في الطبقات الدنيا من الهرم هم الأغلبية الساحقة ، حتى لو كان المشترك يعلم أنه بشكل عام ، سيكون في أدنى مستويات الهرم ، ولن يحصل على نسبة من المشتركين ، لن تشترك ولن تشتري هذه السلع ، والطريقة التي تتعامل بها هذه الشركات تنطوي على خداع الناس وخداعهم وإغرائهم على الثراء ، مع العلم أن هذا لم يتحقق لمعظم أولئك الذين يردون عليه ، وبالتالي غالبًا ما يستهدفون في دعايتها الفقراء والمحدودي الدخل ، وأحلام الثروة اهتموا بهم لقبولهم بشجاعة ورغبة ، وهذا أكبر في الخداع والظلم الفاحش.
التسويق الشبكي أو الهرمي.

خدعة القرن التي آمن بها الملايين!

إذن ما هو واقع التسويق الشبكي؟

التسويق الشبكي أو التسويق الهرمي - خدعة القرن التي آمن بها الملايين؟ التسويق الشبكي أو الهرمي هو طريقة لبيع المنتجات التي تعتمد على بيع المنتج للمستهلك بالإضافة إلى بيعه للأشخاص المعينين في هذا العمل الذين يجندون ويبيعون أشخاصًا آخرين لهم وما إلى ذلك قبل الوصول إلى المستخدم النهائي وهذا يشكل عدة مستويات للبائعين.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []). إدفع ({})؛
أي أن المجندين في التسويق الشبكي يبيعون منتجات الشركة للمستهلكين ويشجعهم على الانضمام إلى الشركة من خلاله وبذلك يصبحون جزءًا من شبكته.

Network and hierarchical marketing Halal or forbidden


كيفية تجنيد الناس في شبكة التسويق.

يبدأ شخص قد يكون غريباً عنك محادثة ودية معك ويسأل: هل تحب عملك ، هل تريد إنشاء دخل إضافي ، هل تريد أن تصبح مستقلًا ماليًا ، وما إلى ذلك.

يمكن القيام بذلك حاليًا عبر الإنترنت أو وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.

ثم يدعوك هذا الشخص إلى إحدى المقابلات لشرح طبيعة العمل ويؤكد لك أن الخبرة ليست ضرورية ، حيث يؤكد أنه ليس تسويقًا هرميًا أو شبكيًا بسبب سمعته السيئة.

في هذه المقابلات ، يقوم متحدث تم تدريبه على التحدث بقراءة القصص حول كيفية الربح وسهولة العمل وأن الربح مضمون وقد يقدم قصص نجاح لبعض الأشخاص في هذا العمل وفي نهاية هذه المقابلات يتم تجنيد الأشخاص إما عن طريق بيع منتج لهم لبيعه للآخرين أو فقط اشتراك وهلم جرا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []). إدفع ({})؛
لا يجب أن تكون هذه المنتجات ذات نوعية رديئة ، ولكن سعرها مبالغ فيه. عملية الانتصاب في التسويق الشبكي ليست في المنتجات نفسها ، بل على بناء خطة هرمية أو عدة مستويات تتبع مستوى البائع بدلاً من تسليمها إلى المستهلك النهائي مباشرة.





كيف يعمل التسويق متعدد المستويات (الشبكة أو التسلسل الهرمي)

عندما تنضم لأول مرة إلى شركة تسويق شبكي ، فإنك تدفع مبلغًا واحدًا أو أكثر من منتجات الشركة ، وبذلك تصبح عضوًا في المستوى التالي للشخص الذي قام بتوظيفك.

تصبح الشبكة الشكل الهرمي التالي:

وما إلى ذلك وهلم جرا

على سبيل المثال ، أنت الشخص رقم 5 في هذه الشبكة. الشخص الذي جندك هنا رقم 2 يشجعك على تجنيد المزيد من الأشخاص وخلق مستوياتك التالية.

عندما تقوم بالتوظيف إلى المستويات التالية ، يجب عليك تدريبهم على تجنيد أشخاص آخرين ليصبحوا الهرم على النحو التالي:

نلاحظ أنه في كل مستوى يتضاعف عدد المجندين ، وبالتالي عند المستوى 33 ، سيكون عدد المجندين 2 ^ 33 أكثر من 8 مليارات وهو أكبر من عدد سكان الأرض ، وهم بحاجة إلى تجنيد 2 ^ 34 الناس وهذا غير ممكن.

أي أن غالبية المشاركين في هذه العملية ستخسر وستكون أرباح المستويات الأعلى على حساب خسائر الأشخاص في المستويات الدنيا. نظرًا لأن أكثر من نصف المشاركين سيخسرون ، فإن هذه العملية هي خداع لأنه عندما يصل إلى مستوى لا يستطيع الناس تجنيد المزيد ، فسوف ينهار النظام وسيخسر معظم المشاركين باستثناء أولئك الموجودين في الجزء العلوي من الهرم.

وفقًا للتايمز ، أكد تحقيق حكومي أن 10٪ فقط من أعضاء AMWAY (شركة تسويق شبكي) في بريطانيا قد حققوا ربحًا وأقل من واحد من كل 10 تمكنوا من بيع منتج ، ووفقًا لبيانات من شركات تسويق الشبكات ، سيخسر أكثر من 90٪ في هذه العملية ، 90٪ من المشاركين لا يحققون أي ربح بعد خصم النفقات.

لذلك ، يعتبر هذا العمل غير قانوني في العديد من البلدان حول العالم. راجع المواقع:

ولهذا السبب ، تحاول هذه الشركات خداع المشترك بأنه ليس تسلسلًا هرميًا ، بل شبكة.

عادة ما يتم ذلك من خلال اعتبار أن لكل شخص الحق واليسار ويحصل على عمولة (حوالي 8-16 ٪ من سعر المنتج الذي يتراوح بين 100-500 دولار) عند بيع الطرفين الأيمن والأيسر للمنتج مع قيمة. بالطبع ، لا يخسر المشارك بالضرورة في هذا العمل ويمكنه الربح ولكن لديه ما يلي:

النظر إلى الأصدقاء والأقارب وجميع من حولك كشركاء ومحاولة تجنيدهم ، الأمر الذي قد يؤدي إلى بعد العديد من أصدقائك عنك بسبب إصرارك على تضمينهم في هذا العمل.

تنفيذ العديد من الدورات التي تأخذها هذه الشركات ، والتي في الواقع لا تعرف أي شيء ، ولكن هدفها هو الحفاظ على الاهتمام بهذا المجال
حتى لو كنت آمون


3- يأكل من أموال الناس بصورة غير مشروعة: هذا هو أن المشتري الأعلى في هذه الشركات يأخذ عمولة على جاذبيته لمشتري جديد ، والمشتري الجديد ومن هم تحت قيادته يدخلون رصيد الأول ، ويستحق نسبة على كل مشترياتهم وأرباحهم ، لذلك يأكل المشارك الأول من جهد الآخرين دون حق ، ولا يمكن اعتباره مثل السمسرة أو الملوك. لسببين:

ribh lmal min internet 

أولها: أن كل من قام بتسويق هذه الشركات وشمل المستهلكين والأعضاء لا يستطيع الحصول على الربح أو العائد إلا إذا اشترى البضاعة ، حتى يحصل على العمولة مشروطة. أما السمسرة المشروعة والملوك فهي تبذل جهداً في مقابل أموال معروفة دون اشتراط عقد آخر. هذا الشرط يلغي أن تكون سمسرة أو ملكية.

والثاني: أن المسوق في التسويق الهرمي يأخذ عمولته من جهوده وجهود العملاء الآخرين الذين هم دونه في الشبكة ، ويستحق دائمًا هذه النسبة أو العمولة ، ولكن في السمسرة الشرعية والملوك ، يأخذ المال مقابل جهده الوحيد ، وينتهي استحقاقه بانتهاء عمله.

4- الاشتباه في الوقوع في الربا: مع كلا النوعين من الربا والائتمان للربا ، تكون نتيجة هذه المعاملة أن المستهلك يدفع مبلغًا من المال (قيمة المنتج) ، ليحصل في مكانه على مبلغ آخر أكبر منه (العمولات) ، مع التمايز والتأخير ، والمنتج غير مخصص للمشترك في المقام الأول دون الرغبة في الحصول على عمولة ، كما يتضح من توافر المنتجات للعديد من الشركات الأخرى والمختلفة ، وقد تكون أفضل من حيث من الجودة والسعر ، ومع ذلك يتركها المستهلك ويعني منتجات تلك الشركة بالذات ، وهذا فقط من أجل الحصول على هذه المكاسب ، وفي هذا الشك في أكل الربا.

5- يحتوي العقد على شروط غير مشروعة: مثل اشتراط العضوية للشراء ، أو تقييد العضوية من خلال الأعضاء السابقين ، أو اشتراط شراء أو دفع رسوم لبدء أو استمرار العضوية ، والوصول إلى عدد معين من المشتركين ، ونص على عقد في عقد آخر من معاني البيعين التي جاء بها حديث نهى عنها ، وهذه الشروط لا تماثل الشروط المسموح بها ، فتدرج في القول العام لله صلى الله عليه وسلم. : "المسلمون بشروطهم ما عدا الشرط المحظور أو المحظور". رواه أبو داود والترمذي.

تحتوي هذه المعاملات أيضًا على العديد من المخاطر الاقتصادية والاجتماعية ، وأهمها:

- في طريقة التسويق الشبكي الهرمي تهديد للنظام الاقتصادي في البلدان التي تنشط فيها هذه الشركات ؛ لأنه يقوم على سحب القوة النقدية بطريقة خفية ، لتجمع في أيدي قلة من الأفراد في دول أخرى.

- تتضمن مخاطرة أمنية واجتماعية تتمثل في أن هذه الشركات تنشئ مجتمعاً خاصاً منفصلاً لا يشارك فيه سوى الأفراد المشتركين ، ويبتعدون عن المجتمع ، وتتقلص معاملاتهم ومشترياتهم من السوق المحلية رغبة في تعظيم النقاط و الحصول على مكافآت ، وفي المقابل تتضخم إيرادات هذه الشركات من خلال زيادة المبيعات ، ولديها بيانات ومعلومات هؤلاء الأشخاص الذين أصبحوا مرتبطين بها.

- يتطور أيضًا في وصول الشخص إلى العوائد المالية من خلال الحصول على معدلات ربح المشتركين الجدد الذين يعينونه إلى الشركة دون بذل جهد حقيقي مفيد ومنتج للمجتمع.

بالإضافة إلى المخاطر الصحية التي ينطوي عليها استهلاك المواد الغذائية أو الصحية أو المنتجات الطبيعية ، بعيداً عن الإشراف الطبي.

اخواني كرام ان كنت تريدون افضل مواقع لربح مال من الانترنت بدون مجهود كي تزيد ارباحكم اضعاف مضاعفة مع شرح 

  1. كورس1 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  2. كورس2 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  3. كورس3 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  4. كورس4 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  5. كورس5 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  6. كورس6 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  7. كورس7 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  8. كورس8 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  9. كورس9 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  10. كورس10 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  11. كورس11 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  12. كورس12 مجاني للمبتدئين لربح من جوجل ادسنس ribh-lmal-min-google adsense
  13. تحميل موسيقى مجانا للمونتاج بدون حقوق mosi9a youtube bdon ho9o9
  14. كيف تعرف ان يوتيوب تضهر فيديوهاتك وكم واين
  15. ستراتيجيه رهيبة للوصول كل اسبوع 1000مشترك _4000ساعة#arbah youtube
  16. كيفية تسريع مراجعة قناة اليوتيوب وقبولها لتفعيل الربح عليها
  17. ماهو جوجل أدسنس : كيف يعمل ؟ كم يكلف ؟ كيف نربح اكتر من 900 دولار شهريا من الانترنت
  18. تحويل نص منسوخ الى حصري %100
  19. .احصل على ادسنس عادي مفعل في 7ايام/adsense 3adi
  20. تحميل ملف اكبر جروبات ومجموعة الفيس بوك أكتر من 3 مليون عضو وتفاعل رهيب  
وفي الختام نذكر إخواننا المسلمين أن من ترك شيئًا لله ، فإن الله يعوضه بشيء أفضل منه ، وأنه يجب عليهم التحقيق في الخير والمسموح ، والبعد عن المحرم أو المشبوه ، وأن التعامل مع هؤلاء لن يكون لدى الشركات المزيد من الدخل أو الدخل ، وعليهم الاعتماد على الله ومن يخاف الله يجعله يخرج ، ويدعمه من حيث لا يُحسب ۚ ومن يعتمد على الله ، فهو حسبه. الحمد لله رب العالمين والله تعالى أعلم.

مبروك عليك انت من محظوظين الدي سوف يدخلون المسابقة مع ترويج كل روابطك مجانا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


Generate Jagoandzgn