أخر الاخبار

تسريع الهواتف الضعيفة بدون برامج 🤯 مع زيادة سرعة المعالج وحل مشكلة بطئ الالعاب على الاندرويد 🥳 2025

 كيفية تسريع هاتف أندرويد

Speeding up weak phones without software 🤯 while increasing processor speed and solving the problem of slow games on Android 🥳 2025

ولحسن الحظ، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لعلاج هذه المشكلة. نصيحتنا الأولى لتسريع هاتف Android هي: إعادة التشغيل! قم بإيقاف تشغيل هاتفك وتشغيله مرة أخرى.

قد يبدو الأمر غريبا، ولكن هناك سبب وجيه. إذا تركت هاتف Android الخاص بك قيد التشغيل بشكل مستمر، كما يفعل الكثير من الأشخاص، فسوف تمتلئ الذاكرة تدريجيًا بالأجزاء الصغيرة المضافة من التطبيقات التي أغلقتها. تدريجيًا، سوف يمتلئ هاتفك بالملفات المؤقتة، تمامًا مثل امتلاء رأسك بالأشياء التي تجعلك تتذكر أنك لا تستطيع النوم. تؤدي إعادة تشغيل الهاتف إلى تحرير هذه الذاكرة وبمجرد إعادة تشغيلها يجب أن تعمل كما لو كانت جديدة.

ولكن إذا لم يحل هذا الأمر، فقد تحتاج إلى تجربة طرق أخرى لتسريع المشكلة. في هذه المقالة، سنلقي نظرة سريعة على السبب الذي قد يجعل هاتفك يعمل بشكل أبطأ ثم نلقي نظرة على كيفية تسريع الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android.


لماذا هاتف Android الخاص بي بطيء جدًا؟

هناك عدة أسباب وراء تباطؤ هاتف Android بمرور الوقت:


ربما تكون مساحة التخزين على وشك النفاد.

قد يكون إصدار Android الخاص بك قديمًا.

قد يكون لديك العديد من التطبيقات المثبتة وتبدأ في استنزاف الموارد عن طريق تشغيلها في الخلفية؛ بالإضافة إلى ذلك، فإنها تملأ مساحة التخزين بالبيانات المخزنة مؤقتًا.

قد يتم تصميم التطبيقات الجديدة للهواتف الأحدث والأسرع، مما يجعلها متطلبة للغاية بالنسبة لهاتفك القديم.

بالإضافة إلى ذلك، في بعض الأحيان تعمل تحديثات نظام التشغيل المخصصة لهواتف الجيل الأحدث ببطء شديد على الأنظمة القديمة.

يأتي وقت لا تقدم فيه الهواتف القديمة تجربة مستخدم مُرضية. إذا قمت بتجربة جهاز كمبيوتر يعمل بنظام DOS مع شاشة أحادية اللون اليوم، فلن تنبهر، على الرغم من أنها كانت أجهزة متقدمة في الثمانينيات. على الرغم من ذلك، يجدر مراجعة هذه النصائح: قد تتمكن من تحسين الأداء وقد يؤدي ذلك إلى إبقاء الهاتف القديم مفيدًا لبضع سنوات أخرى. اتبع هذه النصائح لتسريع جهاز الأندرويد الخاص بك.


تنظيف الشاشة الرئيسية

ألق نظرة على الشاشة الرئيسية. إذا قمت بتشغيل عدد كبير من الأدوات (الأخبار، الطقس، وسائل التواصل الاجتماعي، رسائل البريد الإلكتروني، التقويمات)، فسيكون هذا أحد أسباب تباطؤ هاتفك. في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الهاتف أو الانتقال إلى الشاشة الرئيسية، يجب على الهاتف تحميل كل هذا المحتوى وهذا يتطلب الكثير من الجهد. من خلال تقليل عدد الأدوات، ستحرر هاتفك للقيام بأشياء أخرى.


لإزالة عنصر واجهة مستخدم:


اضغط لفترة طويلة على القطعة

اسحبه إلى "حذف" في الجزء العلوي من الشاشة، حيث يوجد

دعها تذهب

إذا كنت تريد معرفة كيفية تسريع جهاز Android اللوحي، فهذه طريقة جيدة للبدء. والسبب هو أن معظمنا يحافظ على الشاشات الرئيسية لهواتفنا نظيفة نسبيًا، ولكن على الأجهزة اللوحية نملأها بالأدوات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من الذاكرة.

تنظيف التطبيق

تميل الهواتف إلى تجميع البرامج بمرور الوقت. ترى تطبيقًا قد يكون مفيدًا وتقوم بتثبيته، لكنك لا تستخدمه أبدًا. وفي الوقت نفسه، فإنه يشغل مساحة وقد يقوم أيضًا بتشغيل بعض العمليات في الخلفية حتى لو لم تقم بفتحه. يؤدي كل هذا إلى إبطاء هاتفك، لذا فإن التحقق من التطبيقات وتقليل عدد التنزيلات يمكن أن يساعد في تسريع هاتف Android الخاص بك.


انتقل إلى الإعدادات (رمز الترس)، ثم التطبيقات. سيعرض هذا قائمة بالتطبيقات المثبتة على هاتفك (إذا ظهرت التطبيقات في علامات التبويب، فاسحب لليمين حتى تظهر "الكل"). لإلغاء تثبيت أحد التطبيقات،


اضغط على التطبيق و،

عندما تظهر صفحة التطبيق، اضغط على زر "إلغاء التثبيت".

بكل بساطة.

تتضمن بعض الأجهزة كمية كبيرة من البرامج المثبتة من قبل الشركة المصنعة. يُعرف أيضًا باسم "bloatware" أو bloatware، وعادةً ما لا يكون مفيدًا بشكل خاص ويستهلك مساحة كبيرة من الذاكرة. لا تسمح لك بعض الشركات المصنعة بإلغاء تثبيت أي من هذه التطبيقات. ومع ذلك، حيث يجب أن يكون زر "إلغاء التثبيت"، يوجد زر "تعطيل". لا يؤدي هذا الخيار إلى حذف الملفات، كما يحدث عند إلغاء تثبيت البرنامج، ولكنه يمنعها من العمل، وبالتالي يحرر ذاكرة الهاتف.


إذا كنت تستخدم تطبيقات كثيفة الاستخدام للموارد، مثل Facebook أو YouTube، فقد يكون من المفيد إجراء تعديل بسيط. تحتوي العديد من التطبيقات على إصدارات خفيفة الوزن بحجم صغير مصمم للأجهزة الأساسية جدًا واتصالات 2G ذات النطاق الترددي المنخفض. وفي بعض الأحيان تكون متاحة فقط في البلدان الناشئة، ولكن يمكن لأي مستخدم تنزيل الكثير منها في أي مكان.

Speeding up weak phones without software 🤯 while increasing processor speed and solving the problem of slow games on Android 🥳 2025

الفيسبوك يستهلك مواردك؛ جرب Facebook Lite بدلاً من ذلك مع Messenger Lite. يقدم كل من Twitter وUber وYouTube إصدارات Lite، على الرغم من أنها قد لا تكون متاحة في كل مكان. هناك طريقة أخرى للحصول على تطبيقات أقل تطلبًا وهي البحث عن إصدارات مكيفة للعمل على Android Go، نظام التشغيل Android الأساسي.

أثناء بحثك عن تطبيقات "Lite"، يمكنك أيضًا تسريع Chrome. على الرغم من أنه لا يحتوي على إصدار Lite مستقل، إلا أنه يحتوي على وضع Lite يمكنك تنشيطه من إعدادات Chrome. يستخدم الوضع البسيط خوادم Google لضغط الصفحات وتحميلها بشكل أسرع، باستخدام بيانات أقل بنسبة تصل إلى 60 بالمائة. ستكون جودة الصورة أقل قليلاً، ولكن إذا تمكنت من ذلك، فسوف تستمتع بسرعات أعلى في المقابل.


كروم مفتوح

انقر على النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن للوصول إلى القائمة

حدد الإعدادات

قم بالتمرير لأسفل وابحث عن "الوضع البسيط"

انقر على "الوضع البسيط"

تغيير الزر إلى "تشغيل"

تنظيف تخزين البيانات

الخطوة التالية لتسريع هواتف Android هي تنظيف مساحة تخزين البيانات. يمكن أن يؤدي وجود الكثير من البيانات على هاتفك إلى تقييد نمط نظام التشغيل، لذا فإن تحرير المساحة من شأنه أن يؤدي إلى تحسين أدائه.


للقيام بذلك، ستحتاج إلى تثبيت تطبيق جديد سيساعدك على القيام بذلك: ملفات Google. إنه برنامج رائع يسمح لك بالعثور على الملفات الموجودة على هاتفك أينما كانت والتخلص من التكرارات؛ علاوة على ذلك، فهو قابل للتخصيص تمامًا. إذا كانت المساحة الإجمالية لهاتفك تبلغ 16 جيجابايت فقط، فهي أداة رائعة لتحرير المساحة. ابحث على وجه التحديد عن التنزيلات التي لم تعد بحاجة إليها والملفات الكبيرة التي يمكن حذفها.


يمكنك أيضًا تحرير مساحة باستخدام السحابة لتخزين الصور والملفات الأخرى، بدلاً من حفظها في الذاكرة الداخلية. على سبيل المثال، يمكنك تعيين الصور ليتم نسخها احتياطيًا تلقائيًا على Google Drive حتى تتمكن من حذفها من معرض هاتفك.


يجب عليك أيضًا مسح ذاكرة التخزين المؤقت. هذه منطقة تخزين مؤقتة تستخدمها التطبيقات لتخزين البيانات التي يمكن أن تجعل الوصول إليها أسرع في المرة التالية التي تفتح فيها التطبيق. في كثير من الأحيان، لا يقوم التطبيق بحذف البيانات القديمة من ذاكرة التخزين المؤقت ويضيف المزيد بشكل مستمر، وحتى لو كانت ملفات صغيرة، مع مرور الوقت، يزداد إجمالي تخزين البيانات المستخدمة. لمسح ذاكرة التخزين المؤقت:

Speeding up weak phones without software 🤯 while increasing processor speed and solving the problem of slow games on Android 🥳 2025

افتح الإعدادات، ثم التطبيقات

يتحقق في كل تطبيق من كمية البيانات المخزنة مؤقتًا

انقر فوق "مسح ذاكرة التخزين المؤقت"

بالإضافة إلى ذلك، أثناء التحقق من التطبيقات، يمكنك غالبًا تحسين الأداء قليلاً عن طريق إيقاف وظيفة المزامنة التلقائية في التطبيقات التي لا تستخدمها بشكل متكرر.


بعض خيارات المطور

لقد قدمنا ​​حتى الآن نصائح وتعديلات بسيطة يمكن لأي مستخدم تطبيقها. بعد ذلك، سننظر في بعض خيارات المطورين. أولا يجب عليك تفعيل وضع المطور:


تشغيل الإعدادات

انتقل إلى النظام ثم حول الهاتف

ابحث عن "رقم البناء"

العبها سبع مرات

من المفترض أن ترى بعد ذلك رسالة تشير إلى أنه تم تنشيط وضع المطور ومن الآن فصاعدا، عندما تكون في الإعدادات، سيتم عرض بعض الخيارات الإضافية المتاحة. انتقل إلى "خيارات المطور"، والتي تتضمن ثلاثة خيارات يمكن أن تساعد في تحسين أداء هاتفك.


الحد من العمليات الخلفية

"لا توجد عمليات في الخلفية" توفر أفضل أداء. يوقف تحميل التطبيقات في الخلفية إلا إذا كنت تستخدمها، مما يعني أن الهاتف يمكنه التركيز على التطبيقات التي تقوم بتشغيلها.


نافذة مقياس الرسوم المتحركة

التعطيل

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-